طقوس تحضير الشاي الصيني



بعد إكتشاف طقوس تحضير الشاي الياباني، كان لي شرف حضور مراسيم تحضير الشاي الصيني التقليدي بالمكتبة الصينية بالرباط، المغرب. في اطار الاعمال و الانشطة الثقافية التي تنظمها.
كانت تلك الطقوس تختلف كثيرا عن كفية تحضيرنا للشاي المغربي، أول إختلاف أن إعداد الشاي الصيني يعتبر لحن الى حد ما ، لأن في تحضيره  إهتمام شديد  بأدق التفاصيل. 




 أول خطوة   وهي الأهم ؛كانت تسخين الادوات المستعملة في الطقوس وذلك بسكب الماء الساخن في الابريق ثم على الابريق، في كأس الزجاج ثم كؤوس السيراميك الأخرى،يتم إفراغ الإبريق إضافة ماء ساخن جديد  بعد ذلك اضافة الشاي،  الإنتظار قليلا ثم سكبه في كوب من زجاج لرؤية لون الشاي النهائي ومن بعد سكبه في كؤوس صغيرة  لتقديمها للحضور،لا يتم إضافة السكر إطلاقا.



 بنسبة لي لم استطع تذوقه لان  ذلك اخذ وقت طويل وخصوصا ان الإبريق كان حجمه ليس كما تعودنا عليه بالمغرب؛ كان يكفي فقط اربعة اشخاص؛  كان من اللازم اعادة العملية بشكل متكرر ليتمكن الحضور من تذوق الشاي الصيني.
 لكن كانت التجربة جديدة و ممتعة 






شكرا لكم على الاهتمام لا تنسوا مشاركة المدونة او القناة مع اصدقائكم، فيديو عن تقديم الشاي الصيني سينشر عما قريب على قناتي باليوتوب 










0 commentaires